انطلاق الوفد الجزائري للالعاب الاولمبية نحو طوكيو في 19 من يوليو

أعلنت رئيسة البعثة الجزائرية للألعاب الأولمبية بطوكيو-2020, حسيبة بولمرقة, يوم الخميس بالجزائر, أن أول انطلاق للوفد الجزائري سيكون يوم 19 يوليو المقبل من اسطنبول, مؤكدة على استعداد اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية لتدعيم الاتحاديات الرياضية الوطنية من أجل بلوغ عدد 45 رياضيا متأهلا لموعد طوكيو.

وصرحت بولمرقة خلال ثاني اجتماع تشاوري مع الاتحاديات الرياضية الوطنية, رفقة عمار براهمية, عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية: “نحن مستعدون لمساعدة الرياضيين الذين يسعون لاقتطاع تأشيرة الصعود إلى أولمبياد طوكيو في مختلف التخصصات. نأمل في تأهيل أكبر عدد من الرياضيين بهدف 45 رياضيا خلال الأولمبياد الصيفية المقبلة. يتضمن البرنامج 8 رحلات, الأولى بداية من 19 يوليو انطلاقا من اسطنبول (تركيا), أي قبل 5 أيام عن انطلاق المنافسة”, قالت بطلة أولمبياد عام 1992.
وبخصوص عدد الأشخاص المرافقين للرياضيين المتأهلين, ذكرت البطلة الأولمبية السابقة بالقيود المفروضة من طرف لجنة التنظيم فيما يخص الاعتمادات, بسبب الوضعية الصحية التي خلفتها جائحة “كوفيد-19”.
من جانبه, قدم عمار براهمية وضعية حال لتحضيرات الرياضيين وكذا برنامج الرحلات, مشيرا إلى أن “الاتصالات جارية مع السلطات التركية لتنقل الوفد الجزائري إلى اسطنبول 15 يوما قبل التوجه نحو طوكيو”.

عن admin

قم أيضا بتفحص

وزير النقل يدعو المتعاملين إلى إرجاع الحاويات لملاك السفن في “أسرع وقت”

شدد وزير الأشغال العمومية والنقل، كمال ناصري، بتعليمات للمتعاملين الاقتصاديين الجزائريين بضرورة إرجاع الحاويات لمُلاك السفن الأجانب …

انطلاق بيع تذاكر الجزائر روما بداية من السبت المقبل

وشرعت، منذ الأحد الماضي، الجوية الجزائرية، في عمليات بيع التذاكر للراغبين في السفر بعد فتح المجال الجوي. …

وزير التربية : لا مساس بالأستاذ

قال وزير التربية الوطنية محمد واجعوط، أن الأستاذ خط أحمر ولا يمكن قبول المساس به. وأضاف الوزير …

اترك تعليقاً