انطلاق الوفد الجزائري للالعاب الاولمبية نحو طوكيو في 19 من يوليو

أعلنت رئيسة البعثة الجزائرية للألعاب الأولمبية بطوكيو-2020, حسيبة بولمرقة, يوم الخميس بالجزائر, أن أول انطلاق للوفد الجزائري سيكون يوم 19 يوليو المقبل من اسطنبول, مؤكدة على استعداد اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية لتدعيم الاتحاديات الرياضية الوطنية من أجل بلوغ عدد 45 رياضيا متأهلا لموعد طوكيو.

وصرحت بولمرقة خلال ثاني اجتماع تشاوري مع الاتحاديات الرياضية الوطنية, رفقة عمار براهمية, عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية: “نحن مستعدون لمساعدة الرياضيين الذين يسعون لاقتطاع تأشيرة الصعود إلى أولمبياد طوكيو في مختلف التخصصات. نأمل في تأهيل أكبر عدد من الرياضيين بهدف 45 رياضيا خلال الأولمبياد الصيفية المقبلة. يتضمن البرنامج 8 رحلات, الأولى بداية من 19 يوليو انطلاقا من اسطنبول (تركيا), أي قبل 5 أيام عن انطلاق المنافسة”, قالت بطلة أولمبياد عام 1992.
وبخصوص عدد الأشخاص المرافقين للرياضيين المتأهلين, ذكرت البطلة الأولمبية السابقة بالقيود المفروضة من طرف لجنة التنظيم فيما يخص الاعتمادات, بسبب الوضعية الصحية التي خلفتها جائحة “كوفيد-19”.
من جانبه, قدم عمار براهمية وضعية حال لتحضيرات الرياضيين وكذا برنامج الرحلات, مشيرا إلى أن “الاتصالات جارية مع السلطات التركية لتنقل الوفد الجزائري إلى اسطنبول 15 يوما قبل التوجه نحو طوكيو”.

عن admin

قم أيضا بتفحص

النص الكامل لتصريح وزير الخارجية رمطان لعمامرة :

تبعا لإعلان المجلس الأعلى للأمن عن قراره بشأن العلاقات الجزائرية-المغربية، اسمحولي أن أتلو على مسامعكم …

تقديم المشتبه بهم في اغتيال جمال بن اسماعيل أمام وكيل الجمهوريةبمحكمة سيدي أمحمد

ويتعلق الأمر بـ أكثر من 90 مشتبها بهم، حيث يتم الإستماع إلى أقوالهم من طرف …

أهم قرارات اجتماع مجلس الوزراء المنعقد اليوم

ترأس رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، اجتماع مجلس الوزراء. ودرس الاجتماع عددا من …

اترك تعليقاً