خطوة صعبة تبعد بن زيمة عن الخضر

سيكون على كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد الإسباني، اتخاذ بعض الخطوات الصعبة لتحويل إشارته بإمكانية تمثيل منتخب الجزائر إلى حقيقة، بعد أن سبق له تمثيل المنتخب الفرنسي.

بنزيمة يلوح بورقة الجزائر للرد على رئيس الاتحاد الفرنسي
بنزيمة طلب في تصريحات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من لي جريت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، السماح له باللعب لدولة أخرى لإثبات أنه لم ينتهِ، في ظل إغلاق باب العودة إلى صفوف “الديوك” في وجهه.

لي جريت ليس الشخص المُخول له بالسماح بهذا الأمر، حيث تمنع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم أي لاعب من تمثيل منتخب آخر غير الذي مثله في مباراة دولية، إلا بمجموعة من الاستثناءات الصعبة.

وتقول المادة 18 من لوائح “فيفا”: “اللاعب الذي يخسر جنسية الدولة التي مثلها في مباراة دولية بشكل دائم بناءٍ على قرار من الدولة وعلى عكس رغبته، فله أن يطلب الإذن باللعب مع دولة أخرى يحمل جنسيتها”.

ووفقا لتلك المادة، فإنه يجب أن تسقط الجنسية الفرنسية عن المهاجم الفرنسي من والدين جزائريين أولا قبل التفكير في إمكانية اللعب لـ”محاربي الصحراء”، شريطة ألا يكون ذلك بناءً على طلب منه، وهو ما يصعب القيام به.

الخطوة الثانية التي يجب على بنزيمة اللجوء إليها هي تقديم طلب كتابي إلى “فيفا” لتغيير اتحاد كرة القدم الخاص به من الفرنسي إلى الجزائري بناء على المعطيات السابقة.

عن ياسين

قم أيضا بتفحص

وهران:جمعيةالقلب المفتوح تكرم رجال الحماية المدنية .

بادرت جمعية القلب المفتوح” لالا “بالتنسيق مع جمعية الياسمين لترقية المرأة والطفل اول امس بمديرية …

وهران على موعد مع علم لكل بيت

احتفالا بعيد الاستقلال ال58 ومصادفته للاجراءات الاستثنائية بسبب كورونا تحت شعار علم في كل بيت …

بعد تفشي الوباء بالعديد من الولايات

تمديد الحجر الصحي ب 29 ولاية وتشديد الاجراءات. حسب البيان لذي اصدرته الوزارة الاولى وجاء …

اترك تعليقاً